رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

الهند تحتل المركز الثاني عالميا في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا

  • جداريات Ahmed
  • الإثنين 07 سبتمبر 2020, 3:24 مساءً
  • 712
الهند

الهند

  

 

صعدت الهند إلى المركز الثاني في قائمة الدول الأعلى إصابة بفيروس كورونا المستجد"كوفيد19" ، وذلك بعدما سجّلت الهند أكثر من 90 ألف حالة إصابة بفيروس كورونا في الساعات الـ 24 الماضية، متجاوزة بذلك البرازيل في عدد الإصابات،  والهند عن أن 71,642 من المصابين قضوا في الوباء، وهو رقم يمثل ثالث أكبر عدد للوفيات في العالم.

   وتأتي الزيادة بينما تعمد الحكومة الهندية إلى رفع القيود التي كانت قد فرضتها من أجل تحفيز الاقتصاد الذي تلقى ضربة موجعة وخسر الملايين من فرص العمل جراء الوباء الذي بدأ بالتفشي في مارس.

     ووقعت 60 في المائة من حالات الإصابة الجديدة في ولايات أندرا براديش وتاميل نادو وكارناتاكا وماهاراشترا وأوتار براديش أكثر الولايات الهندية اكتظاظا بالسكان، فضلا عن أن العاصمة دلهي زيادة مضطردة في عدد الإصابات، إذ سجّلت فيها أكثر من 3200 حالة يوم الأحد وهو أعلى رقم يسجل في المدينة منذ شهرين تقريبا.

ورغم الانخفاض النسبي لعدد الوفيات جراء الإصابة بالفيروس، فقد سجلت الهند 1000 حالة وفاة يوميا في الأسبوع الأخير، وأصبحت الهند في أوائل شهر أغسطس ثالث دولة في العالم يتجاوز فيها عدد الإصابات المليونين وفقا لبي بي سي عربي والتي ذكرت في تقرير لها أن الهند قد فرضت إجراءات إغلاق مشددة في شهر مارس في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا الذي لم يكن قد أصاب آنذاك إلا بضع مئات من الهنود.

ويذكر أن الاقتصاد الهندي قد انكمش بنسبة 23,9 في المائة في الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو/ حزيران، وهو أسوأ أداء له منذ بدأت الهند في نشر الأرقام الفصلية في عام 1996.

 

تعليقات