عز الدين نجيب: أردت التفرغ للفن ومنحة وزارة الثقافة غيرت حياتى

  • جداريات 2
  • السبت 15 أغسطس 2020, 00:49 صباحا
  • 484
عز الدين نجيب

عز الدين نجيب

قال الأديب والفنان التشكيلي الكبير عز الدين نجيب، إن بدايته الإبداعية كانت منذ دراسته فى كلية الفنون الجميلة، مشيرا إلى أنه كان يحلم أن يكمل مسيرته كلها فى الفن والرسم، ولكن منحة وزارة الثقافة جاءت وغيرت حياته.

وأضاف "نجيب" خلال لقائه مع الإعلامية قصواء الخلالى فى برنامج "المساء مع قصواء" على قناة "TeN" الفضائية، أن وزارة الثقافة أعطته منحة لدراسة قيادة قصور الثقافة فى أحد الدول الأوروبية من أجل تولى أحد القصور فى بداية تأسيس الثقافة الجماهيرية، مشيرا إلى أنه اختار قصر الأنفوشى لأنه كان فى بدايته.

ولفت عز الدين نجيب، إلى أن الإسكندرية هى عشقه بعد بلده مشتول السوق، وهى التى أعطت له اللمحة الرومانسية، مشيرا إلى أن تطلعه للعمل فى قصر ثقافة جديد جعله ينتقل إلى قصر ثقافة بورسعيد، وكان ذلك نقلة كبيرة له حيث أنشاء هناك مسرح تخرج منه نجوم مثل محمود ياسين وسمير العصفورى.

وأكد "نجيب" أن عمل فى الفن والكتابة الأدبية فى وقت واحد، وأنه قام بنشر أول مجموعته القصصية أثناء دراسته، مشيرا إلى أن الحفاظ على القيم الفنية كان سببا فى دخوله عالم النقد، مشددا على أن النقد فى ذاته موهبة فنية وليس دراسة أكاديمية فقط.

وأختتم أن الأقرب لقلبه حينما يقوم بتنظيم معرض فنى للوحاته فى أحد المناطق الشعبية، وهو الامر الذى قام به أكثر من مرة، وكان يعمل على ذلك المشروع أثناء عمله فى وزارة الثقافة.

تعليقات