رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

نجيب محفوظ بطل الملتقى الدولي للكاريكاتير بــ 100بورتريه

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 03 يوليو 2019, 11:41 صباحا
  • 639
الأديب العالمي نجيب محفوظ

الأديب العالمي نجيب محفوظ

تنطلق فعاليات الملتقى الدولى السادس للكاريكاتير  مساء يوم الأحد 7 يوليو الجارى، بقصر الأمير طاز، بمشاركة 345 فنانا، من 71 دولة عربية، وأجنبية، يعرضون خلاله 420 عملا فنيًا، ويستمر حتى 21 يوليو الجارى والذي تنظمه كل من قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، وقطاع صندوق التنمية الثقافية وكلية الفنون الجميلة بجامعة المنيا، والجمعية المصرية للكاريكاتير.

واللافت للنظر في هذه الدورة هو وجود  100 بورتريه كاريكاتيرى، لمائة فنان من مختلف دول العالم، للأديب المصري العالمى نجيب محفوظ، الحائز على جائزة نوبل فى الأدب 1988.

ويذكر أن الموضوع الرئيسى للملتقى هو الثقافة، وتحل دولة الكويت كضيف شرف هذا العام، كما اختير الفنان الكبير محمد عبد المنعم رخا، لتكريمه وإهداء الملتقى إلى روحه .


ومن جانبه أوضح  الفنان فوزى مرسى، قوميسير عام الملتقى أن لجنة اختيار الأعمال التى تشكلت من ألفنان محمد عفت، الكاتب الصحفى عماد جمعة، الدكتور محمد حمدى، الفنان فاروق موسى، الفنان سمير عبد الغنى، والفنانة الإمارتية آمنة الحمادى، اختارت اللجنة نحو 420 عملا فنيا، لنحو 345 فنانا، من 71 دولة عربية، وأجنبية، وذلك من أصل 512 رساما، من 76 دولة، تقدموا بقرابة 1800 عملا كاريكاتوريا للمشاركة فى الملتقى .

 

 

 

تعليقات