رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

وسيم الزاهد يكتب: كورونا فرصة جديدة

  • وسيم الزاهد
  • الإثنين 06 يوليو 2020, 6:42 مساءً
  • 882

قال النبي صلى الله عليه وسلم : "عجبا لأمر المؤمن ان أمره كله خير ولا يكون ذلك الا للمؤمن ان أصابته سراء شكر فكان خيرا له وان أصابته ضراء صبر فكان خيرا له" رواه مسلم.

إن هذه الفترة -فترة كورونا- التي نمرّ بها، هى تمامًا كلجنة الامتحان، والطالب النجيب هو الذي يستغل كلّ لحظة من وقت الامتحان ليحصل بعد ذلك على نتيجة جيدة.

ولكن لايوجد طالب عاقل يتعجل انتهاء الامتحان، دون أن يُبلي فيه حسنًا.

كذلك ازمة كورونا.. هل استفدت منها حق الاستفادة لتترقب نهايتها؟، ستنتهي؟.

حتما ستنتهي لأن لكل بداية نهاية، ولكن لاتجعلها تمرّ عليك مرور الكرام، فالكيّس ليس الذي ينتظر الفرص تأتيه فيستغلها، إنما الكيّس الذّي يُسخّر الظروف والعوامل من حوله لتكون سببًا لتحقيق اهدافه (هكذا يكون العظماء).

كورونا فرصة جديدة لنحسن تعلقنا بالله، ونزدد به إيمانًا فمخلوق ضعيف حير العالم، وأعيى الشعوب، وردّ على الملحد الذي يستكبر أن يؤمن برب لم يره، فكيف تصدق بوجود الفيروس وانت لم تره ؟.

كورونا فرصة جديدة، لنعلم أن الله عزوجل الذي رزقني وأنا أمكث في بيتي دون عمل خوفا من الفيروس، لن ينقص من رزقي شيئا اذا اقتطعت من عملي بضع دقائق لأداء الصلاة.

كورونا فرصة جديدة لأعلم بأن الرزق ليس مقتصرًا على المال فقط، إنما قد يكون في أسرة طيبة متحابّة أو في صور أخرى، فهذه الأزمة فرصة حقيقية لقضاء وقت اكبر مع الأسرة ومناقشة مستقبل وأهداف الأبناء والاستماع لهم والتحدث اليهم. 

كورونا فرصة جديدة لتحديد الأهداف وتطوير الذات والخوض في عقول العظماء بقراءة كتبهم والتعرف على افكارهم ، فرصة حقيقية للقراءة والتثقيف.

كورونا فرصة حقيقية أحسن استغلال ما بقي منها فوحده الله عزوجل الذي يعلم ان كانت ستأتي مرة أخرى ام لا .




تعليقات