فوز التشكيلي عمر صديق مصطفى بجائزة "فلنتحد ضد كورونا" الهندية

  • جداريات 2
  • الثلاثاء 09 يونيو 2020, 9:53 مساءً
  • 759

فاز الفنان المصرى عمر صديق مصطفى بجائزة "فئة الفنون الرقمية وفن العصر الحديث فى مسابقة الرسم الدولية "فلنتحد ضد كورونا – التعبير من خلال الفن" التى أطلقها المجلس الهندى للعلاقات الثقافية، خلال الأوقات العصيبة لانتشار وباء كورونا وشارك فيها آلاف الفنانيم من مختلف دول العالم.

وذكرت سفارة الهند بالقاهرة، أن المسابقة كانت قد أقيمت بهدف تشجيع الفنانين على التعبير عن مشاعرهم وأفكارهم فى المعركة ضد مرض الكورونا، وتم تقديم أكثر من 8000 عمل فنى مشارك من دول مختلفة للمسابقة، وتم إدراج 210 أعمال فنية فى القائمة القصيرة بعد الجولة الأولى من عملية الاختيار.

وقامت لجنة التحكيم النهائية بتقييم واختيار الفائزين من كل فئة مثل فئة الهنود والأجانب والمتخصصين /الهواة/ الأطفال من خلال أربعة أقسام مختلفة: الفن المعاصر والفن الشعبى والقبلى والرسوم المتحركة والرسوم التوضيحية والفنون الرقمية وفنون العصر الحديث.

وأوضحت السفارة أن مصر كانت من بين الدول الأربعة التى تقدم منها أكبر عدد من المشاركين فى المسابقة.. مقدمة التهنئة للفنان المصرى الفائز وجميع المشاركين الآخرين من مصر لمساهمتهم القيمة فى هذه المسابقة الفنية عبر الإنترنت.

وسيقوم المجلس الهندى للعلاقات الثقافية بعرض الأعمال الفنية المدرجة فى القائمة المختصرة البالغ عددها 210 أعمال قريبًا من خلال معرض عبر الإنترنت.

تعليقات