الفنان محمد صلاح يتحدث عن مواقف العبقري حسن حسني صانع النجوم

  • جداريات 2
  • الأحد 31 مايو 2020, 3:07 مساءً
  • 2375
صورة تجمع الفنانين حسن حسني ومحمد صلاح

صورة تجمع الفنانين حسن حسني ومحمد صلاح

قال الفنان محمد صلاح: أستاذنا الفنان القدير حسن حسني فنان عبقري من العيار الثقيل، وتاريخ طويل حافل بالكفاح والمثابرة منذ كان في المسرح العسكري.. لم ييأس حتى وصل إلى قمة النجومية في العشرين عاما الماضية، وأصبح جوكر الفن في السينما والمسرح والتليفزيون.. وأصبح أيقونة النجاح لكل جيل الشباب للصعود للصف الأول.

وعن مواقف الفنان حسن حسني مع الفنانين الجدد والمواهب الشابة قال محمد صلاح في تصريحات خاصة لـ«جداريات»: أشهد على إبرازه نجومية الفنان محمد هنيدي في مسرحية حزمني يا، حيث سانده بكل خبرته وإيثاره على نفسه.. ليصنع ويفرش  أعلى الإفيهات لهنيدي. بكل الحب والسعاده.. فصار نجم العمل.. وكذلك مع علاء ولي الدين ومحمد سعد وهاني رمزي وأحمد السقا، أحمد وكريم عبد العزيز ورامز جلال.. وغيرهم.

وأكد صلاح رغم عدم حصول الفنان حسن حسني علي البطولة المطلقة، إلا أنه كان البطل الحقيقي لأي عمل.

 وعن علاقة صلاح بالفنان الكبير حسن حسني ومواقفه معه: أحمد الله أنني اشتركت معه في أكثر من عمل.. حزمني يا.. ودموع صاحبة الجلالة.. وغيرها.. وأذكر أنني في بداياتي كنت أقوم بدور محامٍ أمامه وكان رئيس المحكمة. ورغم حفظي للمرافعة إلا أنني توترت وأعدت المشهد أكثر من مرة. فهدأني وطلب من المخرج المحترم هاني لاشين استراحه حتى أستعيد هدوئي فوافق.. ثم أعدنا المشهد بنجاح من أول مرة فسعد جدا وهنأني هو والمخرج.. هذه مواقف فنان عظيم متواضع وإنسان جميل.. بشوش دائما.. رحمة الله عليه وجازاه خيرا على كل ما قدم من فن محترم خلده مع عظماء الفن المصري.

والفنان محمد صلاح واحد من الفنانين الذين دخلوا مجال الفن في عصر الكبار، حيث شارك في العديد من الأعمال بدءا من الثمانينيات، منها: الداعية، أهل الهوى، الإمام الغزالي، الإمام المراغي، الإمام محمد عبده، وغيرها العديد من الأعمال.

تعليقات