الأزهر والإفتاء ينعيان رجل الأعمال السعودي صالح كامل: فقدنا رائدًا للعمل الخيري

  • أحمد عبد الله
  • الثلاثاء 19 مايو 2020, 3:38 مساءً
  • 626

حالة من الحزن تسيطر على المؤسسات الدينية، ومحبي الأعمال الخيرية، وذلك بعد رحيل رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل، المعروف ببذله وعطائه الدائمين،


ونعى الأزهر الشريف، وإمامه الأكبر  الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، بمزيدٍ من الرضا بقضاء الله، رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل، والذي وافته المنية اليوم الاثنين عن عمر ناهز ٧٩ عامًا.


ويؤكد الأزهر أن الفقيد عرف عنه المسارعة إلي الأعمال الإنسانية والخيرية، ولم يتأخر يوما عن مساعدة المحتاجين، فكان رحمه الله من رواد العمل الخيري والإنساني.


ويتقدم الأزهر بخالص العزاء لأسرة الراحل، سائلًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان {إِنَّا لِلّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعونَ}.


وفي نفس الصدد نعى الدكتور شوقي علام، مفتي الجمهورية، رجل الأعمال السعودي الشيخ صالح كامل، الذي وافته المنية عن عمر يناهز ٧٩ عامًا.


وقال مفتي الجمهورية: لقد اشتهر الشيخ صالح كامل بالمشاركة المستمرة في الأعمال الإنسانية والخيرية، وله أياد بيضاء في مساعدة الفقراء والمحتاجين.


وأوضح مفتي الجمهورية أن الشيخ صالح كامل اشتهر بعشقه لمصر والاستثمار فيها كما أشاد بالإصلاحات الاقتصادية التي أقرتها القيادة السياسية وبمعدلات التنمية في مصر .


من جانبه نعي مجمع البحوث الإسلامية بالأزهر الشريف رجل الأعمال السعودي ومؤسس مركز الاقتصاد الإسلامي بجامعة الأزهرالشيخ صالح كامل، والذي وافته المنية أمس عن عمر ناهز ٧٩ عامًا.

وأكد المجمع، أن رجل الأعمال الراحل من أهم رجال الاقتصاد الإسلامي المعروفين وأسهم بدور كبير في هذا الشأن، كما أنه له العديد من المساهمات الإنسانية والخيرية في مختلف دول العالم. 

ويتقدم المجمع بخالص العزاء لأسرته ومحبيه في العالم الإسلامي، سائلًا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يجعل ما قدمه من مساهمات في صحيفة حسناته.

تعليقات