رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

بالفيديو.. مسلسل الاختيار يبرئ ابن تيمية من الإرهاب.. ويؤكد: مجاهد عظيم وقف أمام التتار

  • أحمد الفولي
  • السبت 16 مايو 2020, 2:54 مساءً
  • 1191
البطل أحمد منسي

البطل أحمد منسي

تناول مسلسل الاختيار، في حلقة جديدة من حلقاته، تبرئة شيخ الإسلام ابن تيمية -رحمه الله-، من تهمة الإرهاب التي تتلاعب بها جماعات التكفير والعنف، والتي جاءت على لسان أحد التكفيريين في أول حلقات المسلسل، مما أثار استياءً واسعًا على صفحات مواقع التواصل الاجتماعيا المختلفة.


وأكد أحد ممثلي المسلسل، في مشهد له مع البطل أحمد المنسي، أن شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله، كان مجاهدًا عظيمًا، وقف أمام التتار، وأنه لو كان موجودًا لأفتى بوجوب الحرب  أمام التكفيريين الدواعش.


وكتب المهندس أحمد صبحي، أحد النشطاء السياسيين على مواقع التواصل، مسلسل الاختيار يدافع عن شيخ الإسلام ابن تيمية فى حلقة اليوم، ووصفه بشيخ الإسلام، وقالوا أنه مجاهد عظيم، وليس إرهابي، ولو كان موجود كان أفتي بقتال الخوارج، اليوم ممن يقاتلون الجيش المصري،  كما أفتى بقتالهم فى عصره.


كما عرض المسلسل في الحلقة عشرين، مقطعًا لمشاركة الداعية الأزهري رمضان عبد المعز، الذي دافع عن شيخ الإسلام ابن تيمية، وأكد أن ما قاله خلال المشهد الذي ظهر فيه لم يكن ضمن سيناريو مكتوب ولم يطلب منه فريق العمل قراءة مادة معدة من قبل.

وأضاف عبد المعز خلال ظهوره في برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع على قناة  "dmc"الفضائية: "أنا جلست في وسط الجنود في مدرسة الصاعقة، وقدمت محاضرة، ولم يخبرني أحد بما يجب أن أقوله في المشهد الذي ظهرت فيه"، وأعرب عن فخره بالظهور وسط الجنود والتقاط صور تذكارية معهم بزيه الازهري.


وغرّد العشرات على مواقع التواصل الاجتماعي، للتعريف بمكانة ابن تيمية، وللتأكيد على ضرورة الاعتذار للأئمة والعلماء، الذين أفنوا أعمارهم لخدمة الإسلام والمسلمين.

جدير بالذكر، أن ابن تيمية، كان يحذر الناس تحذيرًا شديدًا من فتنة التكفير، ومما اشتهر عنه، قوله: "ليس لأحد أن يكفر أحدًا من المسلمين وإن أخطأ وغلط حتى تقام عليه الحُجة، ومن ثبت إسلامه بيقين، لم يزل ذلك عنه بالشك، بل لا يزول إلا بعد إقامة الحجة وإزالة الشبهة". 




تعليقات