الأمم المتحدة تدعو لإطلاق سراح مسجونين بسبب كورونا

  • جداريات 2
  • الخميس 26 مارس 2020, 05:45 صباحا
  • 573
أرشيفية

أرشيفية

في ظل تسارع انتشار فيروس كورونا المستجد وخطره الداهم دعت الأمم المتحدة الحكومات حول العالم لإطلاق سراح عدد من المتعقلين، لتفادي التكدس الذي يهدد بانفجار الوباء.

وحدد ميشيل باشلي المفوض السامي لحقوق الإنسان، حسب وسائل إعلام فرنسية، الفئات المعنية بالدعوة وتشمل الموقوفين المسنين، أو المرضى، أو الجانحين الذين لا يشكلون خطرا على المجتمع، مطالبا بالعمل بشكل سريع على إطلاق سراحهم، من قبل الحكومات المعنية.

يأتي ذلك في وقت يجتاح فيه العالم فيروس كورونا ويواصل انتشاره حول العالم بصورة مذهلة، لينشر حالة من الرعب بعد أن اقترب عدد الإصابات من نصف مليون مصاب توفي منهم الآلاف وما زالت الإصابات والوفيات في تزايد مستمر ما حدا بدول العالم رفع حالة الطوارئ وأخذ الإجراءات الاحترازية التي تعددت بين إيقاف السفر بين الدول وإيقاف الدارسة بالمدارس وحظر الطوارئ وتأجيل الأنشطة والدوريات الرياضية ومنع التجمعات، وغيرها من الإجراءات الاحترازية، حتى بدا العالم وكأنه جزر معزولة. وما زال البحث جاريا للكشف عن علاج فعال ضد فيروس كورونا المستجد، دون جدوى، وبين فينة وأخرى يطل علينا البعض بعلاج، ولكن يثبت فيما بعد عدم جديته.

تعليقات