صدور قراءات نقدية لمنى بركات.. إهداء إلى هؤلاء

  • جداريات 2
  • الإثنين 16 مارس 2020, 9:15 مساءً
  • 649
غلاف الكتاب

غلاف الكتاب

صدر حديثا كتاب قراءات نقدية للكاتبة الدكتورة منى بركات، هو عبارة عن بضعة كتابات نقدية شاركت بها المؤلفة في عدة ندوات بدار الأوبرا المصرية، والاتحاد العام للمرأة الفلسطينية فرع جمهورية مصر العربي، وملتقى السرد العربي، وصالون عبد القادر الحسيني خلال العام 2019م. بالإضافة إلى عدة ندوات أقيمت في معرض القاهرة الدولي للكتاب 2020م. وأيضاً كنت قد نشرت بعضاً منها في عدة صحف ألكترونية ومدونات على شبكة المعلومات الدولية. 

وتهدي "بركات" الكتاب إلى عدد من الشخصيات المهمة في حياتها كالتالي:

إلى زوجي العزيز الأستاذ (بدر الجافي) الذي دعمني وساندني لإخراج هذا الكتاب إلى القارئ، والذي به اكتملت مصريتي وبي اكتملت فلسطينيته، وكان أحرص الناس على خروج هذا الكتاب المصري الفلسطيني للنور. 

وإلى أبي أطال الله بقاءه ومتعه بالصحة والعافية، وإلى أمي رحمها الله، وإلى إخوتي وأبناءهم؛ الأسرة التي أتمنى لها كل خير. وإلى معلمي الأستاذ الدكتور (حسن بركات) رحمه الله. 

وإلى الأستاذ الروائي والناقد المستشار (أحمد محمد جلبي) الأمين العام لملتقى السرد العربي ومدير المؤسسة المصرية السويدية للثقافة والعلوم، أول من دعمني وقدم لي يد المساعدة ووضعني على الطريق الصحيح، وكان له فضل كبير في نشر هذا الكتاب.. 

ثم إلى أصدقاء في عالمي الذي يتسع كل يوم: 

والأستاذ الدكتور الناقد الجليل حسام عقل، رئيس ملتقى السرد العربي وأستاذ الأدب والنقد بجامعة عين شمس. 

والأستاذ الشاعر الكبير والناقد القومي العروبي (مختار عيسى) نائب رئيس اتحاد كتاب مصر

والأستاذ زينهم البدوي السكرتير العام لاتحاد كتاب مصر

-والأستاذ الشاعر عبد العليم إسماعيل، مدير سلسلة إشراقات بالهيئة المصرية العامة للكتاب. 

والأستاذ المهندس القاص والروائي علي فودة. 

-والأستاذ المهندس الشاعر خليل عبد المجيد.

والأستاذ الفنان أمين الصرفي، مدير صالون الأربعاء بدار الأوبرا المصرية. 

-والدكتورة الشاعرة الرقيقة (سحر كرم). 

-والأستاذ الإعلامي الكبير والقاص والروائي علي نويجي، الذي أثنى كثيراً على دراستي لمجموعته القصصة "وليمة التملي" والأستاذ عبد الرحمن هاشم بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا. 

إلى كل هؤلاء السادة الأفاضل أهدي كتابي الثالث (قراءات نقدية).

يذكر أن منى بركات فلسطينية مقيمة بمصر وصدر لها من قبل من الأعمال النقدية الاغتراب في روايات نجيب محفوظ، والعجائبية في روايات خيري عبد الجواد.

 

تعليقات