الجامعة الأمريكية بالقاهرة تبدأ التدريس عبر الانترنت

  • جداريات Ahmed
  • الأحد 15 مارس 2020, 10:26 مساءً
  • 1182
الجامعة الأمريكية

الجامعة الأمريكية

 

أعلنت الجامعة الأمريكية بالقاهرة اليوم عن قرارها بتقديم موعد عطلة الربيع لتبدأ الأحد 15 مارس لمدة أسبوع، وستقوم الجامعة في هذه الفترة بصقل إستعدادتها لتحويل جميع  أشكال التدريس بها لتكون عبر الإنترنت. وعند استئناف الدراسة يوم الأحد 22 مارس، 2020 ستبدأ الجامعة اختباراً  لمدة أسبوعين للتدريس عبر الإنترنت.  جدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة ستظل مفتوحة وتعمل بكامل طاقتها خلال هذه الأسابيع العديدة.

وبهذا القرار، تنضم الجامعة الأمريكية بالقاهرة إلى عشرات الجامعات في الولايات المتحدة الأمريكية التي قامت بهذه الخطوة  الاستباقية استجابة لتفشي فيروس كورونا خاصة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية فيروس كورونا المتجدد وباء عالمياً، وحثها على تكاتف المجتمعات للعمل معاً على الحد من انتشاره عن طريق التقليل من المخالطة الاجتماعية وغسل اليدين وتقليل التجمعات كلما أمكن ذلك.

فبالرغم أنه لا يوجد حتى الآن حالات مؤكدة لفيروس كورونا المتجدد بين أعضاء هيئة التدريس أو الطلاب أو العاملين بالجامعة، إلا أن الجامعة تعمل بشكل استباقي لدعم الجهود المصرية والعالمية لوقف إنتشاره.   

جدير بالذكر أن الجامعة الأمريكية بالقاهرة تقوم بإرسال بيانات بشكل مستمر لمجتمع الجامعة ومعلومات خاصة بالاحتياطات الصحية والسفر وخطة الطوارئ والاستعدادات. كما قامت بإنشاء صفحة خاصة على موقع الجامعة تشمل جميع التحديثات والبيانات الصادرة من الجامعة و منظمة الصحة العالمية ومراكز مكافحة الأمراض بالولايات المتحدة الأمريكية والحكومة المصرية وهي www.aucegypt.edu/coronavirus

تعليقات