مناقشة "مجلة الحيرة" بمهرجان الشارقة للشعر النبطي

  • جداريات Ahmed
  • الجمعة 07 فبراير 2020, 1:56 مساءً
  • 545
شعار المهرجان

شعار المهرجان

في ظل فعالياته التي لاقت إقبالا كبيرا استضاف مهرجان الشارقة للشعر النبطي، في دورته السادسة عشرة، والذي تنظمه دائرة الثقافة، ندوة تحت عنوان "مجلة الحيرة من الشارقة: التجربة والتطلعات"، بهدف الاطلاع على رؤية نقدية لثلاث نقاد هم: علي السبعان من السعودية، وإبراهيم السواعير من الأردن، وعبد الرزاق درباس من سوريا، للأعداد الستة الصادرة حتى الآن من المجلة.

وكان أبرز الحضور محمد العويس رئيس دائرة الثقافة بالشارقة، ومحمد إبراهيم القصير مدير إدارة الشؤون الثقافية بالدائرة، وبطي المظلوم مدير مجلس الحيرة الأدبي، إلى جانب عدد كبير من الشعراء والإعلاميين وضيوف المهرجان.

كما قدم علي السبعان، ورقة نقدية بعنوان "مجلة الحيرة من الشارقة.. المسؤولية التاريخية والإبحار ضد التيار"، فيما قدم الدكتور عبد الرزاق الدرباس ورقة بعنوان "مجلة الحيرة من الشارقة بين الواقع والمأمول"، وجاءت ورقة إبراهيم السواعير النقدية بعنوان "مجلة الحيرة وهويتها التراثية والإبداعية".

وأكدت الندوة، من خلال أوراق عملها، أن المجلة التي بدأت قويّةً في تنفيذ رؤية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، ما تزال مستمرة في تطويرها لمحتواها، في مواضيع الدراسات النقدية وعروض الكتب وحوارات الشعراء والحديث عن تفاصيل تراثية ومواكبة المهرجانات النبطية.

تعليقات