رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

افتتاح معرض "النقود الإسلامية تاريخ يُكشف" في أبو ظبي

  • جداريات Ahmed
  • الثلاثاء 28 يناير 2020, 3:03 مساءً
  • 529
جانب من الافتتاح اليوم

جانب من الافتتاح اليوم

 افتتح الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء الإماراتي وزير شؤون الرئاسة، اليوم الثلاثاء، معرض "النقود الإسلامية تاريخ يُكشَف"، في مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، وذلك تحت رعاية الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية.

وقال الشيخ منصور بن زايد آل نهيان في تصريحات صحفيه له إن  "الإمارات تعتني بالتاريخ مثل اعتنائها بالحاضر والمستقبل، إذ أرسى المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان أسس المحافظة على التاريخ وصون موروث الآباء والاعتزاز به، ويتجسّد ذلك من خلال شواهد كثيرة، أبرزها إقامة المتاحف المحلية والعالمية في مختلف أنحاء الدولة". لافتا إلى أن استضافة مركز جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي لمعرض "النقود الإسلامية.. تاريخ يُكشَف"، تأتي استكمالا لمنظومة البرامج الثقافية التي يطلِقها المركز بصورة مستمرة، والتي تترجم دوره الرائد كوجهة عالمية، تسهم بفاعلية في رفد الحركة الفكرية وتعزيز الهوية الوطنية.

والجدير بالذكر أن المعرض يثري تجربة الزائر ويمنحه تصورا أكبر حول الثقافة الإسلامية، حيث يحتضن مجموعة مختارة من القطع النقدية النادرة والمهمة التي لم يسبق عرضها من قبل، بهدف سبر أغوار التاريخ والشخصيات التي ارتبطت بصكها والوقوف على ثقافات الأمم من خلال تلك القطع النقدية.

تعليقات