رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

زاهي حواس سفيرًا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب 2020

  • معتز محسن
  • الأحد 12 يناير 2020, 2:15 مساءً
  • 407
العالم الأثري زاهي حواس

العالم الأثري زاهي حواس

اختير العالم والأثري الكبير ،الدكتور زاهي حواس سفيرًا من سفراء معرض القاهرة الدولي للكتاب ،في دورته ال51 من 22 يناير حتى 4 فبراير من العام 2020 تحت شعار "مصر وإفريقيا .. ثقافة التنوع" ،إلى جانب اختيار السنغال ضيف شرف المعرض.

يأتي اختيار "حواس" ضمن خمسة أشخاص أختيروا في هذه المبادرة وهم :"اللاعب محمود حسن تريزيجيه ،الفنانة سميحة أيوب ،الفنان التشكيلي أحمد مصطفى ،والمهندس هاني عازر" ،لإنعاش القوة المصرية الناعمة عبر رموزها في مختلف المجالات.

عمل "حواس" في مواقع أثرية بدلتا النيل والصحراء الغربية ووادي النيل، وتولى منصب وزير الدولة لشئون الآثار وكان له دور كبير في حماية أثار المتحف المصري بالتحرير ،وقت إندلاع الحرائق في يوم 28 يناير من العام 2011 والذي عُرف باسم "جمعة الغضب".

من مؤلفات الدكتور "زاهي حواس": "عائلة الملك خوفو، الملك الذهبي.. عالم توت عنخ آمون، 40 سنة حفائر، جنون اسمه الفراعنة، 100 حقيقة مثيرة في حياة الفراعنة، آثار وأسرار، معجزة الهرم الأكبر، توت عنخ آمون .. رحلة مع الفرعون الصغير، الألعاب والتسلية والترفيه عند المصري القديم، الأسرة أيام الفراعنة ،حضارة مصر القديمة، توت عنخ آمون.. ملك الملوك.

تعليقات