رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

انطلاق فعاليات ملتقى القاهرة الدولي للشعر العربي 13 يناير

  • جداريات Ahmed
  • السبت 04 يناير 2020, 2:09 مساءً
  • 618
المجلس الأعلى للثقافة

المجلس الأعلى للثقافة

 

تنطلق فعاليات ملتقى القاهرة الدولي الخامس للشعر العربي في الفترة من 13 إلى 16 يناير 2020، والذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة  بمشاركة أكثر من 100 شاعر وناقد من 15 دولة، تحت شعار "الشعر وثقافة العصر" ليكون عنوان الدورة .

وتنطلق فعاليات الملتقى بدار الأوبرا المصرية، وتتواصل الفعاليات عقب الافتتاح وعلى مدار 4 أيام بمقر المجلس الأعلى للثقافة، وتختتم فى 16 يناير بإعلان اسم الفائز بجائزة القاهرة للشعر العربي في دورتها الخامسة.

والجدير بالذكر أن الملتقى واحد من أهم الملتقيات العلمية المتخصصة في مجال فن الشعر، على مستوى الوطن العربي ويشارك به لفيف من الشعراء والنقاد من "فلسطين، تونس، المغرب، الجزائر، السودان، السعودية، الإمارات، سلطنة عمان، الأردن، العراق، سوريا، ليبيا، لبنان، اليمن"، بالإضافة إلى عدد كبير من الشعراء والنقاد المصريين، وعدد من الشعراء من هولندا.

كما قررت اللجنة أن تحمل الدورة اسم الشاعرين الكبيرين إبراهيم ناجي وبدر شاكر السياب، ويتناول الملتقى عددًا من الموضوعات المتعلقة بفن الشعر.

ويشمل الملتقى عدة فعاليات منها :"القراءة الثقافية للشعر- الشعر والفنون- الشعر واللغة والهوية المعاصرة- مستويات التناص والاستدعاء في الشعر العربي"، والشعر وتحولات الواقع العربي؛ ويتضمن: (ركائز الشعرية العربية- الشعر والسلطة- الشعر والنسوية- تحولات الشكل الشعري)، والشعر والتكنولوجيا.

 

تعليقات