رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

"جوائز رفاعة الطهطاوي للترجمة " دورة جديدة

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 01 يناير 2020, 3:26 مساءً
  • 512
المركز القومي للترجمة

المركز القومي للترجمة

 

أعلن المركز القومي للترجمة، برئاسة الدكتور أنور مغيث، عن إطلاق دورة جديدة من جوائز رفاعة الطهطاوي، التي تضم جائزة رفاعة الطهطاوي للترجمة، التي تبلغ قيمتها مائة ألف جنيه، ودرع تذكاري، وشهادة تقدير، جائزة الشباب للترجمة وتقدر بـ25 ألف جنيه، ودرع تذكارى، وشهادة تقدير، وجائزة الترجمة العلمية (في مجالات العلوم الطبيعية بأنواعها)، بقيمة 50 ألف جنيه، ودرع تذكاري، وشهادة تقدير.

وأوضح المركز أنه يمكن قبول الأعمال المقدمة من الأفراد، وكذلك من الهيئات العلمية والثقافية، والمترجمين والناشرين، علمًا بأن قيمة الجائزة تُمنح كاملة للمترجم.

وأشار إلى أن شروط التقدم للجوائز، هى أن يكون العمل مترجمًا ومنشورًا فى إحدى دور النشر المصرية أو العربية، وأن يكون العمل المُتَرجْم حاصلا على حقوق الملكية الفكرية، وأن تكون الترجمة عن اللغة الأصلية، وصدور الطبعة الأولى للعمل المُتَرجْم خلال السنوات الثلاث السابقة من تاريخ فتح باب التقدم للجائزة.

ويختار المتقدم جائزة واحدة من الجوائز الثلاث لكي يتقدم لها، وبعمل واحد ولا يجوز التقدم بأعمال سبق لها الفوز بجوائز في الترجمة، أو مقدمة لنيل جائزة من جهة أخرى في الوقت نفسه، وألا يزيد عمر المتقدم لجائزة الشباب وقت التقدم للجائزة عن 40 سنة، ولكن في الوقت نفسه لا يجوز لمن فازوا بالجائزة من قبل التقدم مرة ثانية إلا بعد مرور 5 سنوات، ولا يجوز التقدم بعمل له مُراجع للترجمة فيما يخص جائزة رفاعة الطهطاوي.

وأكد المركز في إعلانه عن الجائزة أن أمانة الجائزة تستقبل الأعمال المشاركة والترشيحات بمقر المركز بدار الأوبرا، اعتبارا من أمس أول يناير وحتى 27 فبراير المقبل.

 

تعليقات