انطلاق فعاليات المنتدى الاورومتوسطي للوقاية من خطر التطرف بتونس

  • جداريات Ahmed
  • الخميس 12 ديسمبر 2019, 6:17 مساءً
  • 677
الدكتور يوسف الشواربة

الدكتور يوسف الشواربة

 

  انطلقت فعاليات المنتدى الاورومتوسطي الثاني للوقاية من خطر التطرف لدى الشباب ، الذي تنظمه بلدية تونس بالتعاون مع شبكة المدن ألاورومتوسطية، ويهدف إلى تبادل أفضل التجارب والحلول التي يمكن اعتمادها من قبل المدن المشاركة لمجابهة النتائج الخطيرة للتطرف والتي تشكل عبئاً حقيقيا على المدن المتوسطية ما يتطلب تدخلا قادرا على تحويل هذا التوتر إلى أمل ، بفضل الوقاية والتصدي لهذه الظاهرة.

وتعد الأردن من أبرز الدول التي شاركت في المنتدى بوفدا يراسه الدكتور يوسف الشواربة أمين عمان الذي قال  في كلمة له بحضور السفير الأردني في تونس الدكتور ماهر الطراونة إن عقد هذا المنتدى له أبعاد هامة في التصدي لمخاطر التطرف لدى الشباب ، وحماية لبلداننا ولمستقبل أجيالنا القادمة ، إذ لم يعد ممكناً في عالم اليوم إلا العمل بشكل مشترك للتصدي للمخاطر التي تواجه الإنسانية، مؤكدا في الوقت نفسه على عمق العلاقات الأخوية الوثيقة بين الأردن وتونس والروابط المشتركة التي تؤكد السعي معاً لمواصلة العمل في شتى مجالات خدمة المدينة عبر قنوات العمل الثنائي.

وتابع "الشواربة" أن التصدي للتطرف بين الشباب شكل قضية مهمة بالنسبة للأردن، وأن الأردن كان قد أعلن في وقت مبكر من عام 2004 ، رسالة عمان التي تضمنت شرحا لمفاهيم الوسطية في الإسلام والنهج المعتدل الموجه للبشرية مؤكدا أن الأردن بات في حرب مباشرة مع التنظيمات الإرهابية التي اعتدت على الأراضي الأردنية مرات عدة دفع الأردن ثمنها دماء غالية من أبنائه وجنوده الشهداء، وأن جهود التوعية الموجهة للشباب تمثل شأناً مهماً في التصدي للتطرف. وأكد في ختام كلمته على ضرورة أن لا يكون خطابنا للشباب وعظياً ومباشراً بل علينا إشراكهم في قضايا مدنهم وحياتهم اليومية ومستقبلهم. وفي سياق أخر وقع أمين عمان مع رئيسة بلدية تونس شيخة المدينة سعاد بن عبد الرحيم ملحق اتفاقية تآخي وتعاون بين الطرفين .

 

 

تعليقات