رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

"سنابل تحت الشمس" كتاب جديد عن أحلام الطلاب

  • جداريات Ahmed
  • الخميس 05 ديسمبر 2019, 1:59 مساءً
  • 631
مؤلفة الكتاب

مؤلفة الكتاب

 

أقامت مديرية تربية الزرقاء الأولى بالتعاون مع مديرية ثقافة الزرقاء، بالأردن مساء أمس، في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، حفل توقيع وصدور كتاب "سنابل تحت الشمس" للمعلمة والكاتبة نسرين أبو الرب .

وعن أهمية الكتاب قال الدكتور محمد الجبور مدير تربية الزرقاء الأولى أنه يتناول 19قصة واقعية لطالبة من طالبات مدرسة زبيدة بنت الحارث الثانوية للبنات، التي تعمل بها، حيث تعدد خصال كل طالبة وجوانب الإبداع والتميز لديها وأحلامهن مؤكدا أن الكتاب به جهد كبير ومميز كونه يأتي  في سياق التركيز على محور العملية التعليمية وهي "الطالب"، حيث يتم تناول كل طالبة بأسلوب أدبي مما ينعكس إيجابا على نفسية الطالبة ويعزز مكامن الإبداع لديها ويحفزها للبذل وللتميز أكثر في التحصيل العلمي والأنشطة لتكون سنبلة للخير والإبداع .

من جهته بين الكاتب الدكتور أيمن العتوم ان الكتاب يحوي الكثير من القيمة لفرادته، متوقفا عند دلالة العنوان الذي يفتح آفاق الخيال للخير والبذل والعطاء، كما لفت الى ان اللغة العربية باقية ثابتة ببلاغتها وجماليات التعبير الكامنة فيها لأنها لغة القرآن الكريم .

وقال الكاتب الدكتور محمد عبد الكريم الزيود "إنني حينما تصفحت الكتاب هالني هذا الدفء وهذا الحنان الذي تدفق من النصوص، حيث تتحدث المعلمة عن طالباتها، بحديث الأم عن بناتها"، لافتا إلى ان الكتاب يشعرنا بهذا الإيثار الذي صنعته المعلمة نسرين، فتنكرت لنفسها وكتبت نصوص طالباتها وهن على مدارج الحياة ، كتابا ورسما ونشاطا.

وتحدثت المعلمة أبو الرب عن كتابها قائلة " لقد كان الدافع لتأليف هذا الكتاب أنني أرى في القيادات الشبابية، وعبر خدمتي الطويلة، أنها أكبرطاقة وأكبر مصدر للإبداع، حيث يحتاج الشباب إلى المؤازرة والدعم والتحفيز الدائم لكي نمكنهم من الوقوف بثبات على الطريق الصحيح".

تعليقات