"الكتاب العرب" ينعى الأديب السعودي عبد الفتاح أبومدين

  • جداريات 2
  • الأربعاء 04 ديسمبر 2019, 11:44 صباحا
  • 467
الأديب الراحل عبد الفتاح أبو مدين

الأديب الراحل عبد الفتاح أبو مدين

 أصدر الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، برئاسة الدكتور علاء عبد الهادي، بيانا نعى فيه الأديب السعودي عبد الفتاح أبو مدين، الذي رحل عن عالمنا، عن عمر يناهز الـ 94 عامًا.

وجاء فى البيان: ببالغ الحزن وعميق الأسى، ينعى الأمين العام للأدباء والكتاب العرب الدكتور علاء عبد الهادي وأعضاء الاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب إلى الوسط الأدبي والثقافي العربي، علمًا مهمًا من أعلام الثقافة العربية، وهو الأديب والإعلامي الكبير وأحد رموز الثقافة العربية عبد الفتاح أبو مدين الذي وافته المنية عن عمر ناهز الـ 94 عامًا.

وقال الدكتور علاء عبد الهادي، يعد الفقيد أحد أبرز الأدباء السعوديين، الذين حملوا لواء التنوير عبر المؤسسات الأدبية، والصحفية، وكان رحمه الله من المدافعين عن حق مشاركة المرأة في الحراك الثقافي في دول الخليج كافة، وأتاح لها الحضور والمشاركة في فعاليات النادي الأدبي في جدة، الذي ترأسه قرابة ربع قرن جاعلاً منه أحد أبرز الهيئات الثقافية الحاضنة لفكر الحداثة والنقد والتنوير.

عمل فقيدنا الكبير مديرًا لإدارة مؤسسة عكاظ للصحافة، ومديرًا لتحرير العدد الأسبوعي لصحيفة عكاظ، ومديرًا لإدارة مؤسسة البلاد للصحافة والنشر، كما أشرف خلال رئاسته نادي جدة الأدبي على كثير من الإصدارات الأدبية، منها مجلة علامات في النقد، ومجلة الراوي في القصة، ومجلة عبقر في الشعر، ومجلة جذور في التراث، ومجلة نوافذ في الترجمة. وقد كرم الأديب والإعلامي الكبير عبد الفتاح أبو مدين بعدد من الجوائز والأوسمة، أهمها حصوله على وسام الملك عبد العزيز من الدرجة الأولى حيث تسلمه من يد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في المهرجان الوطني للتراث والثقافة (الجنادرية)، في دورته الثالثة والثلاثين.

تعليقات