اليوم.. أسبوعية الدكتور عبد المحسن القحطاني بجدة تقدم قراءة عصرية للسيرة النبوية

  • جداريات 2
  • الأربعاء 13 نوفمبر 2019, 1:08 مساءً
  • 1998
الدكتور عبدالمحسن القحطانى

الدكتور عبدالمحسن القحطانى


تواصل، مساء اليوم الأربعاء، أسبوعية الدكتور عبدالمحسن القحطانى الدورية فى جدة بالمملكة العربية السعودية، نشاطاتها الثقافية وتستضيف الداعية الإسلامى المستنير الدكتور بدر المشارى ليقدم محاضر حول «الحياة النبوية.. قراءة عصرية».

يذكر أن الأسبوعية تتسم بالتنوع الثقافي والفكري بشرط ألا ينطوي على أي نوع من التجريج أو المذهبية أو الإساءة للأشخاص، وقد أسسها الدكتور عبد المحسن القحطاني بعد تركه رئاسة نادي جدة الأدبي، وهي الآن في موسمها التاسع، ويتبع لها أيضا مركز عبد المحسن القحطاني للثقافة والاستشارات الإعلامية، وتصدر عنهما معا دورية مطبوعة تضم العديد من الدراسات والأبحاث والمحاضرات الثقافية المتنوعة.

والدكتور عبد المحسن فراج القحطاني، أستاذ النقد والأدب العربي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية، جامعة الملك عبد العزيز، حصل على دكتوراه في الأدب والنقد من جامعة الأزهر عام 1979م، وتقلد العديد من الأعمال الإدارية في جامعة الملك عبد العزيز بجدة، منها رئيس قسم اللغة العربية، وكيل كلية الآداب والعلوم الإنسانية، عميد شؤون الطلاب، عميد القبول والتسجيل، وصدر له عدد من الكتب: منصور بن إسماعيل الفقيه، بين معيارية العروض وإيقاعية الشعر، القوافي للإربلي، وشعراء جيل «سرحان ـ عرب ـ مدنى»، إلى جانب العديد من الأبحاث في كثير من المجلات المتخصصة، وأسبوعيته ومركز الثقافة اللذان يحملان اسمه تصدر عنهما دورية مطبوعة تضم العديد من الدراسات والأبحاث والمحاضرات الثقافية المتنوعة. وكان الدكتور القحطاني قد أصدر كتابه «بين منزلتين» في جزأين يرصد فيهما سيرته الذاتية بدءا من يُتمه المبكر ورحلته العصامية، مرورا بشبابه وعمله بالجامعة، وقد أفرد مساحة واسعة في الجزء الثاني من سيرته للحديث عن مصر المكان والزمان وحركة الإنسان.


تعليقات