رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

الثقافة والتاريخ السعودي في مهرجان شتاء طنطورة 2019

  • جداريات Ahmed
  • الأحد 13 أكتوبر 2019, 3:05 مساءً
  • 452
مبنى المهرجان

مبنى المهرجان

أعلن مهرجان "شتاء طنطورة 2019" - المهرجان العالمي- الذي يسلط الضوء على الفنون والثقافة والتاريخ والتراث في محافظة العلا، المقرر عقده خلال الفترة بين 19 ديسمبر2019 وحتى 7 مارس 2020 في العلا بالمملكة عن مشاركة الفنانين كل من: الأوبرالي التوسكاني أندريا بوتشيلي الذي سيسجل ظهوره الثاني في المهرجان بتاريخ 31 يناير، ونجم البوب اللاتيني إنريكي إيغليسياس بتاريخ 21 فبراير، والنجم العالمي الحائز على جائزة الأوسكار ليونيل ريتشي فبراير 28، والمؤلف الموسيقي المصري عمر خيرت 27 ديسمبر وعازف البيانو اليوناني ياني 7 يناير.

وستقام جميع العروض في مسرح مرايا الذي يتسع لـ 500 مشاهد والمزود بواجهات من المرايا تعكس المناظر المحيطة في الموقع الطبيعي الصخري المميز الذي تتمتع به العلا.

كما سيستضيف المسرح مجموعة من أبرز العروض الفنية الأخرى بما فيها عرض تكريمي للموسيقار العالمي بتهوفن 4 – 6 يناير، بالإضافة إلى العرض المسرحي "جميل بثينة" بتاريخ 14 فبراير، وهو عرض تقدمه فرقة كركلا الراقصة ويستوحى من تاريخ العلا.

ومن الأنشطة والفعاليات التي ينظمها المهرجان أيضاً مهرجان المناطيد، ورحلات الطائرات الكلاسيكية، وثاني أكبر سباق للقدرة والتحمل على مستوى العالم، وتجارب للطهي يشرف عليها طهاة حائزون على تصنيف ميشلان، وإمكانية زيارة الأسواق التقليدية بالإضافة إلى متاجر العلامات التجارية الراقية المتوفرة ضمن الموقع.

وتحتضن العلا أول موقع تراثي في المملكة وهو "الحجر" مسجل لدى منظمة اليونسكو العالمية، وهو من أروع المواقع من حيث الجمال والتراث والطبيعة التي لم يتم اكتشافها حتى اليوم.

ومن المتوقع أن تزدهر منطقة العلا لكي تصبح إحدى أهم المواقع السياحية الرئيسية الجاذبة في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد الإعلان عن توافر التأشيرات السياحية في المملكة العربية السعودية للزوار، ويسمح البرنامج الجديد للمسافرين إلى المملكة حصول على تأشيرة لمدة عام كامل، وتأشيرات مع إمكانية الدخول المتعدد للدولة وذلك لقضاء 90 يوماً في الدولة، كما يمكن للزوار من 49 دولة أن يحصلوا على التأشيرة السياحية من خلال شبكة الإنترنت عبر زيارة الموقع الإلكتروني (visitsaudi.com) أو عند الوصول إلى المملكة العربية السعودية من خلال الأكشاك الإلكترونية الموجودة لدى نوافذ الهجرة والجوازات.

تعليقات