رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

صدور "حرب مصر العظمى" لأحمد السرساوي ع الهيئة المصرية العامة للكتاب

  • معتز محسن
  • الأحد 13 أكتوبر 2019, 10:43 صباحا
  • 631
غلاف كتاب "حرب مصر العظمى" لأحمد السرساوي

غلاف كتاب "حرب مصر العظمى" لأحمد السرساوي

صدر عن الهيئة المصرية العامة للكتاب كتابًا جديدًا عن حرب أكتوبر بعنوان "حرب مصر العظمى" للمراسل الحربي والصحفي بالأخبار "أحمد السرساوي" وكتب له المقدمة "اللواء سمير فرج" مشيدًا بالمجهود الذي قدمه السرساوي في عمله المهم الكاشف عن الجديد لتلك الحرب الهامة في تاريخ البشرية، فهي لا تقل كفاءةً ولا عظمة عن الحرب العالمية الثانية بكل مواقعها البارزة في تاريخ البشرية.

يقول اللواء سمير فرج في مقدمة الكتاب:  "إحدى معجزات حرب أكتوبر المجيدة فى 73 استمرارها فى الكشف عن "جديدٍ ما" أو تفاصيل مجهولة وأحداث مثيرة كل عام !! وككل الأحداث العظيمة فى التاريخ.. تظل قادرة على ضخ ما يثيرنا ويثير إعجابنا ويدهش عقولنا كل فترة.

فما زالت أسرار وقصص ووقائع فى الحرب العالمية الثانية لم يُكشف عنها الستار بعد، وما زالت تملك بعض الخفايا فى الخزائن يكتنفها الغموض، رغم انقضاء عقود طويلة على انطفاء نيرانها فى سبتمبر 1945.. فما بالنا بحرب أحدث غيرت خريطة الصراع فى الشرق الأوسط.. ولا أبالغ لو قلت فى العالم.. فضلاً عن تميز تكتيكاتها، وتعقد عملية العبور وما بعدها.. حتى وصفوها فى الأكاديميات العسكرية الغربية "بأنها "قطعة نادرة" من فنون الحرب باعتبارها عمل فريد!!".

يقدم "السرساوي" صورًا نادرة ووثائق أرشيفية تنشر لأول مرة لإحياء ذاكرة الجيل الجديد في أوقات المحو المعاصرة من مصادر شتى تشوه من اللحظات الفارقة في التاريخ.

تعليقات