رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

خصم 50% على 3 إصدارت مترجمة لـ مركز براهين.. "خونة الحقيقة" و"من داروين إلى هتلر" و"الحرب على الإنسان"

  • جداريات Jedariiat
  • الإثنين 30 يناير 2023, 7:09 مساءً
  • 231
إصدارات براهين

إصدارات براهين

أعلن مركز براهين، عن خصم خاص على إصدارات عدد من الكتب المترجمة، والمشاركة في النسخة الـ 54 من معرض القاهرة الدولي للكتاب.

وتشمل: "خونة الحقيقة"، و"من داروين إلى هتلر" و"الحرب على الإنسان"، حيث تباع بـ 450 جنيها بدلا من 900، وذلك في صالة 4 جناج B26.

 

خونة الحقيقة: الغش والخداع في قاعات العلم

من تأليف: ويليام برود - نيكولاس واد، وترجمة: خالد بن مهدي - جنات جمال وآخرون.

ليس هذا الكتاب للهجوم على العلم أو العلماء. لكن، إن كنت تتخذ من العلم مصدرًا أوحدًا للمعرفة، أو إذا كنت ترى الممارسة العلمية عملية مقدسة غير قابلة للمساس، فأنت تحتفظ في ذهنك بصورة خاطئة تماما عن العلم، وهدف الكتاب هو تصحيح تلك الصورة.

 

من داروين إلى هتلر: الأخلاق التطورية واليوجينيا والعنصرية في ألمانيا

الكتاب من تأليف: د. ريتشارد وايكارت، وترجمة: جنات جمال - يسرا جلال.

يشرح وايكارت في هذا البحث الجاد، تأثيرات الداروينية الخطيرة والجذرية على الأخلاق. ويوضح كيف أن العديد من رواد البيولوجيا التطورية في ألمانيا وكذلك المفكرين الاجتماعيين، آمنوا أن الداروينية أطاحت بالأخلاق المسيحية واليهودية وحتى أخلاق التنوير، خاصة تلك المتعلقة بقدسية حق الإنسان في الحياة.

 

الحرب على الإنسان

الكتاب من تأليف: ويزلي سميث، وترجمة: جنات جمال.

وبالرغم من أن هذا الكتاب يركز على دعاوى معاداة البشر من التيار البيئوي الراديكالي، لكنه يعطينا نافذة على تصور عملي واقعي لحياة البشر في ظل الإلحاد والداروينية.

 فمن يتحرك في إطار فكري لا يوجد فيه إله ولا قيمة جوهرية للإنسان ولا مرجعية أخلاقية حاكمة ولا حياة غير هذه؛ فلا استغراب أن يقع في مستنقع معاداة الجنس البشري بأكمله. 


تعليقات