الثلاثاء.. مناقشة «يا شمس أيوب» لـ شاهيناز الفقي بنادي أدب مصر

  • أحمد حماد
  • الأحد 20 مارس 2022, 2:34 مساءً
  • 656

ينظم نادي أدب مصر، يوم الثلاثاء المقبل، ندوة لمناقشة رواية «يا شمس أيوب» للكاتبة شاهيناز الفقي.

ومن المقرر أن تقام الندوة في تمام السادسة مساء بعد غدٍ، ويناقشها الدكتور أسامة أبو طالب، والدكتور عزوز إسماعيل ، والدكتور إيهاب عبد السلام ، والأستاذ عيد عبد الحليم ، فيما تديريها الأستاذة نهال القويسني.

 جدير بالذكر أن نادي أدب مصر، كائن بـ 107 شارع هارون الرشيد، قرب محطة مترو هليوبوليس، بحوار مسجد قاهر التتار.

شاهيناز الفقي عضو اتحاد الكتاب ونادي القصة ونادي أدباء مصر الجديدة، وصاحبة جائزة واحة الأدب بالكويت عام 2018 عن قصة «لا وقت للحزن»، وجائزة إحسان عبد القدوس عن روايتها هذه، بخلاف أبرز أعمالها رواية «سنوات التيه» ومجموعتها القصصية «الدبلة المحبس».

رواية شاهيناز الفقي «يا شمس أيوب» تقع في 226 صفحة من القطع الصغير بسعر 30 جنيها للنسخة، يحمل غلافها لوحة الفنان السوري مروان قصاب باشي وصمم غلافها سمير درويش.

ومن بين سطورها: «الشهر الأول في المعتقل كان هو الأثقل عليه، حفلات التعذيب تستمر بلا هوادة، يفقد ذاته تدريجيا، تتداعى على مخيلته صور تبهت رويدا رويدا، لم يتبق في ذهنه سوى صورة إيمان وهي تخرج بفستانها المخملي الأخضر من الوزارة، شعرها الحريري، وابتسامتها الوضاءة، أحيانا يخيل إليه أن صورتها بدأت تتلاشى فيتشبث بها في ذاكرته، يتعلق بملامحها كما الغريق يتعلق بقشة الحياة، إذا سقطت إيمان من ذاكرته سقط هو في بئر النسيان».

تعليقات