بعد غد.. فرقة الإنشاد الديني تستهل موسمها الجديد بأمسية على مسرح الجمهورية

  • أحمد حماد
  • الثلاثاء 07 سبتمبر 2021, 7:45 مساءً
  • 1064

تستهل فرقة الإنشاد الديني موسمها الجديد،بإحياء أمسية فنية بقيادة المايسترو عمر فرحات،وذلك فى الثامنة مساء بعد غد الخميس،على مسرح الجمهورية .

وأعدت فرقة الإنشاد الديني، برنامجا يتضمن تقديم مختارات من الأعمال الروحانية التراثية والمعاصرة من بينها: "موكب النور لمحمد عبد الوهاب، من نور رحاب الحسين لرضا حمدى، يا غفار للشيخ محمد عبد الله، الله نور على نور لمحمد ثروت، ألفين صلاة لعبدالعظيم عبد الحق، كن مع الله لمحمد رشاد، ذكر الهادى لأحمد عبد الهادى، التعطيرة للشيخ سيد موسى ، أقول امتى لبليغ حمدى، يا رسول الله أجرنا من التراث صوفى، لاجل النبى لمحمد الكحلاوى، إلهى ما أعظمك لرياض السنباطى، سلام الله يا طه لجمال سلامة، وأسماء الله الحسنى لسيد مكاوي".. أداء كل من حاتم زايد، وائل سراج، محمد عبد الحميد، أحمد العمرى، محمد الجزار وأمنية سمير.

يذكر أن فرقة الإنشاد الديني تأسست على يد الموسيقار الراحل عبدالحليم نويرة عام 1972 وبدأت أولى حفلاتها بقيادته عام 1973 بهدف الحفاظ على التراث الغنائي الديني، وتخصصت في تقديم الأعمال والألحان الدينية وتدريب وتبني الأصوات الشابة الواعدة على الأناشيد والابتهالات الدينية حيث شاركت في إحياء جميع المناسبات الدينية على مدار العام على مسارح دار الأوبرا المختلفة بالقاهرة والإسكندرية ودمنهور.

تعليقات