رئيس مجلس الإدارة

أ.د حسـام عقـل

وفد كاميروني يزور الجامع الأزهر ويشيد بالدور الريادي للمشيخة وعلمائها

  • جداريات Ahmed
  • الأربعاء 21 أغسطس 2019, 1:43 مساءً
  • 544
جانب من زيارة الوفد الكاميروني

جانب من زيارة الوفد الكاميروني

 

قام وفد كاميروني رفيع المستوى تمثل في الدكتور عليم جياتو، وزير الصحة بالكاميرون، و د. محمد ولبرنغ، سفير الكاميرون بمصر، برفقة وفد دبلوماسي كاميروني،بزيارة جامع الازهر، وكان في استقبالهم الدكتور عبد المنعم فؤاد، المشرف العام على الأنشطة العلمية للرواق الأزهري، والدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر الأسبق، والشيخ هاني عودة، مدير عام الجامع الأزهر.


 ومن جانبه أشاد الدكتور عليم جياتو، وزير الصحة الكاميروني بالدور الريادي الذي يقوم به الأزهر الشريف، وخاصة دوره في تعليم الطلاب الوافدين، وتدريب الأئمة والوعاظ الوافدين، كما أشاد بالاهتمام الذي توليه الدولة المصرية بالشئون الأفريقية، مبديا شكره وتقديره لفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، ولمصر قيادة وشعبًا.


  كما أعرب الدكتور عبد المنعم فؤاد عن سعادته وترحابه بالطلاب الأفارقة بأروقة الجامع الأزهر، لافتا إلى أن فضيلة الإمام الأكبر يهتم بالأروقة العلمية؛ وذلك من أجل أن تكون عامل جذب للاستفادة من العلوم الشرعية والعربية، كما بين أن هناك رواقًا خاصًّا لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها.


وهذا ما أكد عليه "الهدهد" أن فضيلة الإمام الأكبر يولي اهتمامًا خاصًّا للوافدين؛ لذا أنشأ برلمانًا خاصًّا بهم، يُرفع من خلاله كل ما يتعلق بشئونهم العلمية وغيرها، لتقديم كل الدعم لهم؛ لأنهم سفراء الأزهر في العالم، وتقع على عاتقهم مسئولية نشر ما تعلّموه في الأزهر من وسطية. وفي السياق ذاته، أوضح مدير عام الجامع الأزهر، أن أروقة الجامع الأزهر بكل برامجها في خدمة تعليم العلوم الشرعية والعربية للطلاب الوافدين، كما يقدم الرواق بعض البرامج والدوارت التدريبة المهمة، لتدريب الطلاب على أحدث التقنيات العلمية والتكنولوجية. 

تعليقات