بيانات عربية شديدة اللهجة.. استنكارًا لتجاوزات الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة

  • أحمد بدر نصار
  • الثلاثاء 13 أغسطس 2019, 16:12 مساءا
  • 35

أرشيفية

أثارت التجاوزات المتكررة من جنود الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة، استياء عربيا وإسلاميا واسعا، لا سيما بعد العديد من الاقتحامات التي قام بها قطعان من جنود الاحتلال للمسجد الأقصى.

أكد مرزوق الغانم  رئيس مجلس الأمة الكويتي أن الاعتداءات الوحشية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بحق المصلين في باحات المسجد الأقصى المبارك أول أيام عيد الأضحى يثبت مجددا للعالم "سقوط دعوات السلام الزائفة ومشاريع التسوية الفارغة مع كيان محتل لا يعرف إلا منطق البطش والقوة".

قال الغانم في تصريحات لوكالة الأنباء الكويتية الرسمية  "من المعيب والمشين ترك المقدسيين والفلسطينيين عموما يواجهون العدو وحدهم دون دعم وسند".

كما دعا "الغانم " إلى ضرورة تحرك عربي وإسلامي ودولي شامل وواسع يستهدف كل المنابر والمنتديات السياسية والحقوقية والثقافية الدولية والعالمية لتشكيل ضغط حقيقي على "هذا الكيان المحتل" لوقف ما يرتكبه بحق الشعب الفلسطيني .


وفي نفس الصدد أكد  رئيس مجلس النواب الأردني ورئيس الاتحاد البرلماني العربي المهندس عاطف الطراونة أن حكومة الاحتلال الإسرائيلي تبرهن تطرفها وإرهابها المستمر من خلال ممارساتها السافرة من أجل أن تكرس واقع إرهاب الدولة".

وتابع "الطراونة"  في تغريدة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) قائلا : ستبقى فلسطين عربية والقدس أولى القبلتين عقيدة وقضية تسكن قلوب ووجدان المسلمين، وحقهم فيها مع أخوتهم المسيحيين ثابت لا يتغير مهما تجبر الطغاة وسط هذا الصمت الدولي المذعن للقطعان الهوجاء" حسب وكالة الأنباء الأردنية الرسمية .

تعليقات