شاهد.. لوحة نادرة للفنان محمود سعيد يرصد فيها ملامح العيد

  • الأحد 11 أغسطس 2019, 3:39 مساءا
  • 98

لوحة العيد الشهيرة لمحمود سعيد

العيد مناسبة مثالية للفرحة والاستمتاع، وعطلة يترقبها الأطفال والكهول والشبان، ودائما يستلهمها الشعراء والكتاب، وبطبيعة الحال سجل الرسامون مظاهرها؛ حيث يعجبهم دائما منظر التجمعات البشرية والسرور البادي على الوجوه والملابس الجديدة بألوانها الزاهية المنمقة.

إنه كرنفال الترفيه والانطلاق والترويح عن النفس؛ ولذلك فقد قدم لنا الفنان العالمي محمود سعيد ابن الإسكندريه إحدى لوحاته الجذابة وفيها يرصد ملامح الاحتفال بعيد الأضحى.

وهي لوحه تحفل بالألوان البراقة من الأخضر إلى الأزرق إلى الأبيض والبرتقالي، وفيها نشاهد طفلا يلهو بخروف العيد قبل أن يقدم أبوه الخروف إلى الجزار ليذبحه.

محمود سعيد ذلك الفنان العالمي الذي درس الفن بأكاديمية جراند شومير في عاصمة الأنوار باريس لمدة عام وذلك أثناء دراسته للقانون بفرنسا؛  بعد أن أرسله والده رئيس وزراء مصر بعثة إلى هناك ليدرس القانون ولكن الفن استهواه.

وبعد انتهاء الدراسة التحق بأكاديمية جوليان للفنون في باريس ليواصل صقل موهبته، وقد ذاع صيته في أوروبا وكان مثار فخر المصريين حيث مثل المملكة المصرية في أهم المعارض الدولية، و في السابعة والستين من عمره فاضت روحه إلى بارئها وفارقنا سعيد بعد أن قدم لنا لوحات تزيدها الأيام أصالة وبريقا.

تعليقات